مـــدونـــــة تقنيتي للمعلوميات

الخميس، 28 يناير 2016

ماهو م الانترنت المظلم dark net - تعرف على أفضل أربعة محركات للبحث في الأنترنيت المظلم أو الخفي -


بداية : كلنا نعرف الانترنت. حيت نتعامل معها يوميا بتصفح المواقع و التحميل ..وووو
لكن هل نعرف الانترنت المضلم و هو الوجه الاخر للانترنت 

الانترنت عالم كبير جدا ومعرفتنا بطرقاته واسرارة لا ولن تتجاوز 1% على اقصى تقدير مثلما -نحن البشر- لا نستطيع الاستفادة من عقولنا الا بمقدار 2% -10% طوال حياتنا لكننى اليوم سوف اتحدث باسهاب واطناب حول ما يسمى بالانترنت الخفى والانترنت المظلم وكلاهما يختلفان فى المسمى ولكنهما عالم حقيقى وخفى وسرى وخاص وخطير جدا ولقد اختبرت هذا بنفسى وكى لا اطيل عليكم فى بحثى المتواضع هذا فلأبدأ على بركة الله .




النت العميق هو  مجموعة من المواقع موجودة على الشبكة لا يتم ارشفتة فى جوجل ولن تجده في

صفحات النتائج وغير معروفة ولكى تتصفحها يجب عليك ان تستخدم متصفحات خاصة

للدخول الى تلك البروتوكولات

فمثلا نحن نستخدم Http://

وهو اشهر البروتوكلات التى يتم الدخول اليها وتصفح الشبكة ...

نحن لن نستخدم www

ولن نستخدم .com

.net



كما سبق وأن قمنا بتعريفه في إحدى الدروس السابقة ، فالأنترنت المظلم هو مساحة كبيرة لعالم الجريمة بكل ما للكلمة من معنى ، حيث نجد داخله مواقع لبيع الأشياء الممنوعة قانونيا كالمخدرات وبيع الأسلحة ، إضافة إلى مواقع لبيع الأشياء المسروقة ، وتعلم جميع أساليب الإختراق مع العلم أن ال deep web يتوفرعلى أكبر شبكة لمجموعة anonymous المعروفة لتعلم هذا كله ، حيث يتم وضع دورات وبيع الثغرات الأمنية والحسابات المصرفية التي تمت قرصنتها.


وللوصول إلى ملفات ومكونات الأنترنت المظلم ، فتوجد عبر الأنترنت محركات بحث كثيرة جدا ، سأقوم في هذه التدوينة بالتعريف بأربعة منها ، ولا أنسى أن أدعوك إلى مشاهدة درس كامل كنت قد خصصته لهذا الموضوع تحت عنوان الشرح الكامل لمفهوم الأنترنت المظلم أو الخفي DEEP WEB وكيفية الدخول إليه .

 1--محرك البحث onion city



 

يستعمل هذا المحرك بدون الحاجة إلى متصفح tor ،  الذي كما يعلم الجميع يستخدم للدخول إلى الأنترنت المظلم ، ويمكنك البحث داخل هذا المحرك عن أي محتوى موجود ومخفي عن الأنترنت الظاهر والذي نستخدمه يوميا .
-------------------------

3--محرك البحث ahmia 





يعتبر من المواقع الكبيرة أيضا للبحث في عالم النت المظلم ، ويمكن لك البحث بشكل مباشر على السريفرات الخاصة ب .onion ، الذي كما يعلم الجميع هو نطاق المواقع على ال darknet ، كل ما عليه فعله هو وضع كلمة البحث التي تريدها ، وهكذا الموقع سيستعرض لك النتائج . 
 -------------------------

 3--محرك البحثthe internet Archive


من أضخم المواقع التي تسمح لك بالوصول إلى بيانات كبيرة جدا ، وأرشيف المواقع عبر الأنترنت ، حيث يتوفر على قاعدة بيانات مهمة لهذه الملفات بجميع أنواعها ، ومنها كم هائل متعلق أيضا بالأنترنت المظلم أو الخفي .
---------------------------------

  4--محرك البحثgrams




يتطلب منك أولا أن تستعمل متصفح تور tor للولوج إلى محرك البحث هذا ، ثم بعد ذلك فسوف تشاهد أن تصميمه يشبه كثيرا محرك البحث غوغل ، فقط ستجد اختلاف في الإسم والمحتوى بطبيعة الحال .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

background_img