مـــدونـــــة تقنيتي للمعلوميات

الأربعاء، 27 يناير 2016

ماهو ألكسا Alexa .ماهي أهمية ترتيب موقعك في ألكسا Alexa :


ماهو ألكسا Alexa :

ألكسا هو موقع عالمي يمكنك من ترتيب المواقع حسب عدد الزوار .. بامكانك إضافة موقعك فيه و الخصول على ترتيبه من بين المواقع العالمية ..

ماهي أهمية ترتيب موقعك في ألكسا Alexa :

قد تتسائل في بعض الأحيان عن أهمية هذا الموقع .. و عن أهمية تقدم و تحسنك في قائمة الترتيب ,, عليك أن تعلم أولا أن ترتيب موقعك كلما نقص كلما كان ذلك أفضل , فعندما نقول تخفيض ترتيب موقعك في ألكسا فهذا أمر جيد , و حين نقول زيادة في ترتيب ألكسا فهذا أمر غير جيد ,, دعنا نشبه ذلك بالقسم , فحسن تكون الأول في قسمك أفضل من أن تكون الثاني ,,الخ .
و لكن لماذا ترتيب ألكسا ,, فنجد العديد من أصحاب المواقع و المدونات يتسابقون إلى تحسين ترتيبهم في ألكسا Alexa و تخفيضه و يعتبرونه أول غرض من مواقعهم .. لكن عليك أن تعلم أن ترتيب ألكسا ليس له أي أهمية في جلب الزوار أو تحسين ظهور موقعك في محركات البحث .. فمن هنا أنبهك أن 
ترتيب الألكسا هو مجرد هيبة و تحسين لسمعة موقعك .. ولكن عليك أيضا أن لا تفرط فيه تماما ..
يعتمد ترتيب المواقع في العالم على عدد الزيارات اليومية للموقع والوصول إليه عن طريق محركات البحث، وتبقى مواقع مثل جوجل، فيسبوك، يوتيوب وياهو دائماً في مقدمة الترتيب.
يمكن للمستخدم الإطلاع على قائمة المواقع الأولى على العالم من خلال زيارة موقع أليكساhttp://www.alexa.com/، الذي يتيح  أيضاً معرفة ترتيب أي موقع على العالم.
بعد الدخول على الموقع نجد تبويب بعنوان “أفضل المواقع” Top Sites بالضغط عليه ننتقل للصفحة التي تحوي المواقع الأفضل في العالم، كذلك يمكن معرفة ترتيب أي موقع من خلال وضع رابطه  في الصفحة الرئيسية في مستطيل البحث المخصص ومن ثم الضغط على زر البحث بالمتوفر باللون الأخضر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

background_img